الجمعة، 19 فبراير 2010

من حصاد الأسبوع




1- أجرى ثلاثة تلاميذ من المرحلة الثانويّة مقابلة مع مصمّمة الأزياء اللبنانيّة العالميّة بابو لحّود حول موضوع التراث اللبنانيّ وعلاقة المرأة بالأزياء والعصر. تميّز اللقاء بالحيويّة والغنى، كانت فيه السيّدة لحّود مستمتعة بأسئلة التلاميذ التي تنمّ عن رغبة في المعرفة وعن حسّ نقديّ لافت.
المدرسة تهنّئ التلاميذ وتفتخر بهم وهم:
جان رزق وروني صوايا وسيرج موغاليان

تنشر المقابلة لاحقًا.
*******

2- أنهت مجموعة من تلاميذ القسم الثانويّ، وفي إشراف قسم اللغة العربيّة، التحضير لحوار شامل مع رئيس المدرسة حضرة الأب كبريال تابت، يتناول أمورًا تنظيميّة وتربويّة مختلفة. يُعقد اللقاء في صالة المسرح في حضور إداريّين ومعلّمين وتلاميذ المرحلة الثانويّة.
******

3- في إطار الاحتفال بأسبوع التراث اللبنانيّ، ومن ضمن نشاطات قسم اللغة العربيّة، بدأت السيدة ماتيلدا شعّار سلسلة لقاءات مع حرفيّين في مختلف مجالات الأعمال اليدويّة، من أجل التحضير لمعرض التراث اللبنانيّ الذي سيقام في المدرسة في موعد يعلن عنه لاحقًا.
*******
4- التلميذة سيلين مهرانيان كتبت نصًّا مميّزًا عن صمود اللبنانيّ في الجنوب خلال حرب تمّوز 2006.
*******
5- التلميذ جوي صقر كتب نصًّا معبّرًا عن مأساة سقوط طائرة وعن نجاة أحد ركّابها.
*******
6- التلميذة ستايسي بعقليني كتبت، وبعد درس عن فنّ المقامة، مقامة طريفة لغة ومضمونًا، احترمت فيها أصول كتابة هذا الفنّ. وكذلك طرحت ستايسي على مجموعة من المعلّمات والمعلّمين سؤالاً من وحي فيلم 2012 عن نهاية العالم، وهو عمّا إذا كانوا سيتابعون عملهم كالمعتاد في حال تأكّدت نهاية العالم.
*******
7- التلميذة لين سلّوم أنهت مطالعة مجموعة كبيرة من الكتب وكتبت ملخّصًا عن كلّ واحد منها، ورسمت كذلك مشاهد جميلة من وحي ما قرأته. جمعت كتاباتها ورسومها في كتيّب تقديرًا لعملها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق